الثلاثاء، 31 مايو 2011

من اساسيات المنهج العلماني في الحياة :


من اساسيات المنهج العلماني في الحياة  :

1- عدم التدخين

2- عدم الادمان على الكحول

3- عدم تعاطي اي نوع من المخدرات او الكيماويات اللتي تغير طبيعة جسم الانسان وتكوينه وتؤثر على اخلاقه وسلوكه

4- الحفاظ على الصحة العصبية والجسدية والنفسية بكل الوسائل  العلمية والطبيعية سواء في توفير بيئة معيشية طبيعية نقية هادئة ذات تنوع طبيعي  وكثرة من عناصر الحياة الطبيعية كالماء والشجر والخضرة والتضاريس المتباينة والمتنزهات واماكن الاستجمام  والمتعة والنقاهة والترفيه او من توفير الغذاء المتوازن الطبيعي النقي السليم  والمتنوع الحاوي كل الاحتياجات العضوية  والعناصر الطبيعية الضرورية للانسان  او من توفير كل الوسائل  التفاعلية اللتي تحقق الثقة بالنفس  وارادة الحياة والاقدام عليها ومواجهة تحدياتها  واتباع برامج علمية تجريبية عملية وتقنية  في  كل خطوة يخطوها  الانسان

بحياته اليومية

5- التعلم ثم التعلم والتجريب والعمل الانتاجي الايجابي والمثابرة والكفاح وبذل الجهد المتواصل فكريا وجسديا ونفسيا  في طريق الخلق والابداع والانتاج المتميز  واتباع خطط وبرامج واهداف محددة مسبقا

6- الحياة من اجل الحياة  والهدف هو تحقيق السعادة والهناء والرخاء واثبات الوجود الذاتي واشغال الحيز الوجودي بكامل مساحته بتفاعل ايجابي منتج خلاق مبدع ينعكس بالرضى والراحة النفسية واحساس الواجب والمسؤولية والسيطرة  والحرية والكرامة والتالق والتفوق  وهذه هي اهداف الحياة فكلها تضفي معنى حقيقي للحياة وهو المطلوب

الغباء والاسلام


الغباء والاسلام مترادفان متطابقان متكاملان متلائمان متماثلان عنصران اساسيان في تكوين مجتمع متخلف حتى النخاع تخلفا عقيما سديما اسود قاتما مغلقا صلدا بليدا لا فتحة له ولا باب ولا امل بالتحرك والتحلل والانحلال صخرة صماء كالحجر الاسود الجاثم في عقر الكعبة

 

عشاق الغباء


ان اردت ان تكون غبيا وفي الغباء راحة عليك بالاسلام فانه اكبر سوق للغباء وكل اصناف الغباء وتحصل على ما تريد مجانا دون تكلفة ودون دفع الثمن
وبعدما تشبع من الغباء يكون الثمن كيانك وشخصيتك وحياتك المفترضة طبيعيا فتصبح مسخا من انسان بمعنى شكل انسان بجوهر حيوان وكيان حيوان ودماغ حيوان ونفسية حيوان بل والحيوان اعلى درجة
هكذا يرضى عنك رب الاسلام ساعتها وهنيئا لك على الخازوق اللذي اخترقك من اسفلك ونفذ من راسك حيث لا جنة ولا ما يحزنون وربك ليس اللا فكرة وهمية لمعت في راس مجنون ونبي مزعوم يتخذ الكذب والدجل سحرا وفنون
يا من تعشقون الغباء الا يوجد لكم عقول بها تفكرون ؟

 

صفات الانسان الحر


من الصفات اللتي تجعلك تتخطى الاستسلام والخنوع للدين الاسلامي وترفض الانضواء تحت رايته والعيش بمنهجه وتبني فكره والايمان به هي ؛:
الثقة بالنفس والجراة والشجاعة والاقدام وارادة الحياة والتفكير العلمي والتفاعل الذهني والنفسي والجسدي مع الواقع والبيئة والطبيعة والمجتمع والعمل الجاد في رفع مستوى حياتك واقتحام الحياة ومواجهة تحدياتها وتذليل صعابها ومحاولة تغيير الواقع للاحسن دائما بحس ثوري وبفكر علمي وتجريبي وعملي بمهارة وابداع مستنهضا كل الامكانات والمقومات والقدرات ومستخدما اياها لتحقيق اهدافك الحياتية اللتي تصب في اطار سعادتك ورفاهيتك

 

الاثنين، 30 مايو 2011

الجنس الناجح يؤدي الى اسرة ناجحة


الجنس الناجح يؤدي الى اسرة ناجحة

 

  ان التفاهم الوجداني والانسجام الجسدي  والتوافق في الاحاسيس والعواطف  والرغبات والنزوات والتلاؤم الفكري والتقارب في وجهات النظر  وفي مستوى المعرفة والعلم  والسن وطبيعة التفكير ونمط الحياة للخلفية الاجتماعية لكل من الشريكين في مؤسسة الزواج كلها  عوامل تنصهر في بوتقة اللقاء الجنسي  فينتج خليط  من المشاعر والتفاهمات المشتركة تمثل الروابط  الاساسية في هيكل الاسرة  هذه الروابط يبقى وجودها مرهون بممارسة الجنس  بين الزوجين بذات الروحية والشكلية  اللتي تمت في بداية تكوين الاسرة فان كانت روابط قوية ومتينة من اول  صناعتها  تبقى الاسرة ناجحة قوية متماسكة وان كانت ضعيفة فانها تؤدي الى انهيار الاسرة في  اي لحظة تتعرض بها لاهتزاز او ضرب او تارجح

الزواج ليس حسبة بطيخ


الزواج ليس  حسبة بطيخ

 

الزواج ليس  حسبة بطيخ  الزواج مؤسسة حياة   يتم  بداخلها صناعة الانسان  وهو مصنع الحياة ومصنع الحضارة  وداخل هذه المؤسسة تنمو القيم والاخلاق والمبادىء والمفاهيم والنظم  والقوانين والدساتير وينمو شكل الحياة وثمرها وخيرها وعطاءها   فالاسرة هي نموذج حضاري مصغر للمجتمع الانساني فهي اللتي تحدد مستوى الرقي الحضاري او مستوى  انحطاطه واقولها للاسف  ان الاسرة العربية المسلمة هي نموذج حضاري يمثل ادنى المستويات الحضارية للمجتمع الانساني نظرا للقيم والاخلاق  اللتي تنتجها الاسرة  وتنتهجها في الحياة اليومية ونظرا للمبادىء والقيم اللتي تعتمد عليها في برنامج حياتها  ونظرا للاسلوب  الرديء اللذي تتبعه في تنشئة الاجيال وتربية الابناء ونظرا للمرتكزات والمحددات والمرجعيات  العرفية والمنطقية  والتقليدية والقبلية والعشائرية والابوية اللتي تعتمد عليها في حل مشاكلها وفي قراراتها  الحياتية اليومية  ونظرا لافتقادها للنظرة العلمية السليمة في تشخيص مشاكلها واسلوب تفاعلها مع المجتمع  ونظرا لاهمالها العلم والمعرفة وتجربة الحياة والمسؤولية الحياتية والواجبات والانتماء  والانسجام والاندماج التفاعلي مع متطلبات العصر وحركة التطور والتغيير  باتجاه النمو والتقدم  والتحسين والافضلية  واشياء كثيرة اخرى سلبية