الأربعاء، 19 يناير 2011

انا علماني اذن انا افكر وانتج


 انا علماني اذن انا افكر وانتج

انا علماني  اي انا مادي طبيعي لا غيبي لا ديني لا فلسفي تجريدي لا معتقدي لا تخيلي لا  توهمي
اذن انا افكر وفكري ضمن قانون الطبيعة منسجما مع مادة الكون وتركيبها وتطورها وتغيراتها وعلاقتها مع الانسان ككيان مادي جزء منها
وبما انني افكر اذن انا انتج وانتاجي ضمن اطار المادة بتطويعها وتغييرها وتحويلها الى الشكل اللذي يخدم حياتي ككائن حي متطور وراقي من حيث المحافظة على النوع والتكاثر والعيش الكريم المرفه والبناء الحضاري الراقي والتقدمي للانسان كانسان
وبما انني افكر وانتج اذن  ساتطور في الانتاج وارقى الى مستوى الابداع والتميز وذلك بفعل التقنية المكتسبة نتيجة ممارسة  الحياة الانتاجية وتراكم الخبرة المعرفية في عملية الانتاج
وكذلك اكتساب الاخلاق والقيم الحضارية اللتي تخلقها علاقات الانتاج واسلوب الحياة العملي الانتاجي الايجابي والتفاعل المباشر ما بين الانسان ومادة الحياة ومن شكل الواقع وحيثياته المرتبطة بعملية الانتاج وصيغتها
وبما انني افكر وانتج وابدع واتميز اذن انا اتطور نحو الايجاب والافضل وارسم خطوط حضارتي الانسانية بالشكل المستقيم المتسارع تصاعدا ونتائج هذا الحال هو رفاهيتي وسعادتي والحياة الافضل
وهنا ساوفر لنفسي البيئة اللازمة لصيرورة هذه الحالة واستمرارها للحفاظ على فوائدها واستمرارها بالاغداق على شكل ثمار من نتاج عمل الانسان وفكره على الانسان نفسه
وهذه البيئة تتمثل بتوفير الحرية اولا للانسان بكل معانيها سواء حرية الفرد او حرية الجماعة وفي كل المجالات سواء حرية الراي او التعبير او الاعلام او العقيدة او العمل او التعلم او السلوك الهادف المبرمج او غيرها
وبما انني افكر وانتج وابدع واتميز واوفر البيئة الحضارية اللازمة لاستمرار هذه الحالة اذن انا انسان متحضر وراقي ومتميز
اذن انا اشغل حيزي بالوجود واحقق ذاتي وامارس حقوقي بالحياة ولي كرامتي واعتباري كانسان ذو قيمة عالية وهي اعلى قيمة لثروة طبيعية في الوجود
عندما اكون علماني اتخذ كل المواصفات اللتي ذكرتها اعلاه
 
العلمانية فكر الطبيعة وفكر الحضارة وفكر التقدم والبناء وفكر الحرية والاستقلال وفكر الرفاه والسعادة

علمانيون ونفتخر

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق